medica-logo-anniversary

علاج الهالات الداكنة وتجاعيد ما حول العين

علاج الهالات السوداء وتجاعيد ما حول العين

تُعد الهالات الداكنة وتجاعيد ما حول العين مشكلة تؤرق شريحة كبيرة من أفراد المجتمع. ولحساسية هذه المنطقة، يبحث دومًا المرضى عن طرق وسبل علاجية آمنة وفعّالة في آنٍ واحد.

أنواع الهالات والتجاعيد

  • هالات سطحية.
  • هالات متوسطة.
  • هالات عميقة وغالباً ما تكون مصحوبة بضعف الجلد ماحول العين.

طرق العلاج المستخدم

في طب وجراحة الجلد تمت محاولة علاج الهالات الداكنة وتجاعيد ما حول العين بطرق مختلفة حسب نوع وعمق هذه الهالات والتجاعيد، وأفضل الطرق المستخدمة الآن هي:

تقنية “الإيفكس”

مميزات تقنية الايفيكس

  •  تتميز هذه التقنية باستخدام الليزر من خلال التقنية الجزيئية أو مايعرف بـالـ FRACTIONAL PHOTOTHERMOLYSIS والذي يُعطي القدرة على علاج تجاعيد العين بمستوى وفاعلية مرتفعة وآمان عالي.
  • من مزايا هذه التقنية -أيضاً- أن لها القدرة على علاج التجاعيد بتخدير موضعي ودون الحاجة إلى تخدير عام.

التقشير الكيميائي

يعتبر التقشير من أنواع علاج الهالات الداكنة وتجاعيد ما حول العين والتي تتميز بفعالية عالية، حيث يتم استخدام حمض الجليكوليك، أو جمض الريتونيك.

والجيد في تلك التقنية أنها تلائم أغلب أنواع المرضى، وخاصة الذين لديهم رهبة من الحقن ولايفضلونها.

عدد الجلسات المستخدمة

قد يحتاج المريض إلى 5 أو 6 جلسات لإكمال العلاج والوصول إلى النتائج المطلوبة.

الحقن العلاجية

تعتبر الحقن من أكثر الطرق استخداماً لعلاج الهالات، وعادة مايلاحظ المريض الفرق مباشرة في حال استخدام الفيلر، وبعد أسبوع تقريبًا في حال استخدام الكاربوكسي والبوتكس، ويُحدد الطبيب نوع المادة المستخدمة حسب الحالة.

جراحة رأب الجفن

هي أحد الوسائل التي يلجأ إليها أطباء التجميل لعلا الهالات الداكتة وتجاعيد ما حول العين ، حيث يتم إزالة الدهون الزائدة المسببة لتجاعيد العين.

الكريمات التجميلية

قد لا يفضل بعض المصابين عدم إجراء الجراحات التجميلية أو استخدام الليزر، ويقومون بتجربة الكريمات العلاجية التي قد تساهم في علاج الهالات السوداء حول العين، مثل:

  • حمض الأزاليك (azaleic acid)، ويتميز بأمانه التام حتى غذا تم استخدامه لفترة طويلة.
  • حمض الكوجيك (kojic acid)، ويتم استخراجه من بعض أنواع الفطريات، وقد تم ملاحظة نتائجه خلال فترة ثلاثة أشهر فقط من بدء استخدامه.
  • فيتامين سي، يتم استخدامه خلال فترة 6 شهور لملاحظة نتائجه في علاج الهالات الداكنة.

 وأيًا ما يتم استخدامه من التقنيات السابقة المستخدة في علا الهالات الداكنة وتجاعيد ما حول العين ، يجب مناقشة النتائج المتوقعة مع الطبيب المعالج، كما يستطيع الطبيب اختيار الطريقة المناسبة والتي تختلف من مريض لآخر.

للإستشارات او طلب موعد​

أقرأ أيضاً